برشلونة ومانشستر يونايتد ينقذان قائد هولندا في حربه مع السرطان 

تاريخ النشر: 04/04/2022
412
منذ سنتين
برشلونة ومانشستر يونايتد ينقذان قائد هولندا في حربه مع السرطان 

انتفض بالأمس عالم كرة القدم الأوروبية، بإعلان مدرب المنتخب الهولندي لويس فان خال إصابته بمرض السرطان،  وذلك قبل خوض منافسات كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد فان خال في حديث مع التليفزيون الهولندي، أنه يعاني من مرض سرطان البروستاتا "الحاد جدا".

وأوضح فان خال بأنه  خضع مؤخرا لجلسات علاج إشعاعي بلغ عددها 25 جلسة من أجل الشفاء من هذا المرض.

وبات من المقرر أن يرحل فان خال بسبب تدهور حالته الصحية عن تدريب المنتخب الهولندي، بحسب ما أعلنه في الفترة الأخيرة.

ووجهت الأندية التي أشرف فان خال على تدريبها في السابق، رسائل دعم له، في محنته الصحية، في ظل التاريخ الكبير الذي حققه طوال مسيرته التدريبية.

رسائل دعم من برشلونة ومانشستر يونايتد للمدرب الهولندي: 

بعث ناديا برشلونة ومانشستر يونايتد رسالة دعم إلى لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، كجزء من رفع الروح المعنوية في حربه مع مرض السرطان.

وقال برشلونة عبر حسابه الرسني على "تويتر" لمدربه السابق: "كل الدعم والتضامن مع لويس فان جال الذي أعلن معاناته من سرطان البروستاتا".

وأضاف: "نتمنى لك الشفاء العاجل والكامل.. لتتمتع بالكثير من القوة يا لويس!".

كما كتب حساب مانشستر يونايتد على "تويتر" لمدربه السابق في الفترة ما بين 2014 حتى 2016: "الجميع في مانشستر يونايتد يقفون خلف مدربنا السابق لويس فان خال في معركته ضد السرطان".

وأتم النادي الإنجليزي: "نرسل لك القوة والشجاعة يا لويس".

بديل فان خال المتوقع في تدريب المنتخب الهولندي: 

كشف التليفزيون الرسمي الهولندي، أن كومان يتفاوض حاليا مع الاتحاد المحلي لاختيار الجهاز الفني المعاون له، على أن يخلف المدير الفني الحالي لويس فان جال عقب مونديال قطر 2022.

وغادر كومان تدريب المنتخب الهولندي في صيف عام 2020، بموجب الشرط في تعاقده حينها، بالسماح له بالرحيل حال الحصول على فرصة لتدريب برشلونة الإسباني.

وكان كومان قد قاد ثورة المنتخب الهولندي بعد فترة تراجع كبيرة، بالتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية، والعودة للمشاركة في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

وأكد فان جال قبل ثلاثة أشهر أنه لن يستمر في تدريب هولندا بعد كأس العالم 2022، بغض النظر عن نتيجة المنتخب في المونديال، بسبب حالته الصحية.

اقرأ أيضا

فان خال يعلن إصابته بالسرطان قبل أشهر من كأس العالم 

تقرير .. الجماهير الحاكم بأمره في برشلونة من فان جال إلى فالفيردي

حمل تطبيق سعودي الآن